التخطي إلى المحتوى
الأهلي يحرز هدف وحيد في شوط اللقاء أمام سموحة بالدوري المصري
الاهلي

كتبت : ريم جاد

 

إنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي ونظيره فريق سموحة ، بفوز الأهلي بهدف دون رد ، في افتتاح مشواره ببطولة الدوري، وتذاع المباراة عبر قناتي “أون سبورتس” و “تايم سبورتس”، وتقام المباراة بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

 

وشهدت أحداث الشوط الأول في الدقائق الأولي من المباراة تمريرة بينية تصل للاعب رونالد وانجا المنطلق نحو مرمي الأهلي إلا أن الكرة كانت قوية ووصلت للحارس محمد الشناوي بسهولة ، وشهدت الدقيقة 7 عرضية خطيرة من اللاعب أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء مرت من أمام أقدام المهاجم رونالد وانجا على القائم الأول للمرمى قبل أن تصل للحارس محمد الشناوي.

 

وشهدت الدقيقة 9 هدف محقق ضائع على النادي الأهلي بعد عرضية متقنة من علي معلول استقبلها رمضان صبحي برأسية قوية تصدى لها الحارس الهاني سليمان بصعوبة وارتد من بين يديه مجددا لرمضان صبحي الذي تابعها بتسديدة ضعيفة وصلت سهلة للحارس الهاني سليمان.

 

وشهدت الدقيقة 10 الهدف الأول للنادي الأهلي عن طريق اللاعب رمضان صبحي ، وجاء الهدف بعد هجمة مرتدة سريعة للنادي الأهلي سلسلة تمريرات قصيرة أنهاها مروان محسن بتمريرة بينية لرمضان صبحي الذي إنفردا تماما بالمرمى ليسدد الكرة بشكل ذكي من أعلى جسد الحارس الهاني سليمان وسكنت الشباك بنجاح.

 

وشهدت الدقيقة 15 تصويبة من اللاعب رونالد وانجا مهاجم سموحة من خارج منطقة جزاء النادي الأهلي مرت بجوار القائم الأيمن دون أي خطورة علي مرمي الأهلي ، وشهدت الدقيقة 18محاولة هجومية للنادي الأهلي عن طريق محمد هاني أبعدها دفاع سموحة من أمام المرمى ، وشهدت الدقيقة 20 محاولة هجومية لسموحة من أحمد فتوح بعد مراوغة متقنة لمحمد هاني أتبعها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة من مهاجمي الفريق لتصل سهلة لدفاعات الأهلي.

 

وشهدت الدقيقة 22 ضغط من لاعبي سموحة على دفاعات النادي الأهلي في محاولة لإحراز هدف التعادل ولكن دون جدوي ، وشهدت الدقيقة 24 إصابة أحمد حمص لاعب سموحة بعد تدخل قوي من عمرو السولية ، وشهدت الدقيقة 26 ضربة ركنية لفريق سموحة نفذها إسلام جمال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الأهلي.

 

وشهدت الدقيقة 27 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب أيمن أشرف بعد تدخل عنيف على أحمد حمص لاعب سموحة ، وشهدت الدقيقة 28 ضربة حرة مباشرة لصالح سموحة نفذها إسلام جمال بتمريرة طولية في عمق منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية.

 

وشهدت الدقيقة 30 بطاقة صفراء للاعب محمد الترهوني بعد تدخل عنيف على قدم رمضان صبحي ، وشهدت الدقيقة 31 ضربة ركنية للنادي الأهلي نفذها علي معلول عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن لم تجد أحدا وخرجت به الملعب إلي ضربة مرمي ، وشهدت الدقيقة 33 محاولات من لاعبي سموحة لإدراك هدف التعادل لكن دون خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي ، وشهدت الدقيقة 35 هجمة للنادي الأهلي عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء تصل لمروان محسن برأسية مشتركة مع المدافع ماجيت ديوب لتصل سهلة للحارس الهاني سليمان.

 

وشهدت الدقيقة 36 توقف المباراة لإصابة مروان محسن بعد الإصطدام في الكرة المشتركة مع مدافع سموحة ، وشهدت الدقيقة 39 التبديل الأول الإضطراري للنادي الأهلي خروج مروان محسن ودخول جونيور أجاي ، وشهدت الدقيقة 40 هجمة خطيرة لسموحة بعد خطأ فادح من حمدي فتحي جمال وتمكن اسلام جمال من استخلاص الكرة ثم توغل إلى حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية في المرمى تصدى لها الحارس المتألق محمد الشناوي.

 

وشهدت الدقيقة 42 محاولات من لاعبي سموحة لإحراز هدف التعادل ولكن دون جدوي ، وشهدت الدقيقة 45

45 إعلان الحكم 3 دقائق وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الأول.

 

إنتهاء الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

وجاء تشكيل الأهلي أمام سموحة كالتالي:

 

في حراسة المرمى : محمد الشناوي

 

في خط الدفاع : محمد هاني – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول

 

في خط الوسط : حمدي فتحي – عمرو السولية

 

في خط الهجوم: رمضان صبحي – محمد مجدي “أفشة” – جيرالدو دا كوستا

 

خط الهجوم : مروان محسن

 

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يسعى لتحقيق انطلاقة قوية في بطولة الدوري المصري، خاصة بعدما حقق السوبر المحلي عقب الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.