التخطي إلى المحتوى
الزمالك يفوز بتذكرة كأس العالم من بوابة الأهلي
الزمالك بطلا للسوبر

كتب : نور محمد

استطاع فريق الزمالك لكرة اليد الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي، في مباراة مثيرة، طالت لـ 4 أشواط اضافية بعد نهاية الوقت الأصلي، لتنتهي في النهاية بفوز الأبيض (35-38).

وبهذا يفوز نادي الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي للمرة السادسة في تاريخه، ويخطف تذكرة بطولة كأس العالم المقامة في المملكة العربية السعودية في الصيف القادم.

ملخص اللقاء

الزمالك تقدم في بداية اللقاء بهدف، ولكن النادي الأهلي استطاع أن يسجل 5 أهداف متتالية، مما أدى إلى اتخاذ الجهاز الفني للزمالك وقت مستقطع في الدقيقة التاسعة لتهدئة الهجوم الأحمر، وبعدها الزمالك احرز الهدف الثاني له في الدقيقة الحادية عشر.

وفي الدقيقة 20 نجح الزمالك في تقليص الفارق الى هدفين فقط، حتي اصبحت النتيجه (5-7) للأحمر، بعدها زاد الفارق مجددًا بعدما أحرز هدفين متتاليين لتصبح (9-5).

في الدقيقة 25 نجح الزمالك في تقليص الفارق لهدف واحد، قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 26 لتصبح (11-11).

وقبل نهاية الشوط الاول احرز الأهلي هدفين متتاليين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدفين (11-13).

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الزمالك بالتسجبل ليقلص الفارق لهدف، وفي نفس الدقيقة يسجل الأهلي هدف أخر، في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني تعادل الأبيض لتصبح النتيجة (14-14).

وتقدم الزمالك في الدقيقة الـ7 للمرة الثانية بفارق هدف، قبل أن يتعادل الأهلي ويتقدم مجددًا في الدقيقة 12 وعاد الفارق لهدفين لصالح الأحمر.

وعاد الزمالك للتعادل في الدقيقة 16 لتصبح النتيجة (20-20)، وتقدم الزمالك في الدقيقة 21 قبل أن يتعادل الأهلي في الدقيق 23 لتصبح النتيجة (23-23)، ويعود الأهلي للتقدم قبل نهاية الشوط بـ 30 ثانية بفارق هدف لتصبح ( 27-26)، قبل أن يحرز “أحمد الأحمر” هدف التعادل قبل نهاية الشوط مباشرةً ليعود التعادل (27-27) وينتهي الوقت الأصلي للمباراة.

وتفوق الزمالك في بداية الشوط الأول الإضافي، لكن الأهلي تعادل في الدقيقة الثالثة، وانتهى الشوط بالتعادل (29-29)، بعدما استطاع حارس الزمالك صد ضربة جزاء للأهلي.

وقبل نهاية الشوط تم طرد لاعبين من الزمالك لمدة دقيقتين، وتقدم الأهلي بفارق هدفين لتصبح (31-29)، بعدها تعادل الزمالك بعد اكتمال الصفوف ونقص لاعب من صفوف الأحمر.

وبدأ الأهلي الشوط الإضافي الثالث ناقص لاعب، وطرد للاعب آخر في الثانية 20، ليتقدم الزمالك في الدقيقة الثانية لتصبح النتيجة (32-31)، وبعد اكتمال صفوف الأهلي، طرد لاعب أخر من صفوفه لدقيقتين، كما أنقذ حارس الزمالك لانفراد صريح مع لاعب الأهلي، وانتهى الشوط بنتيجة (32-35) لصالح الزمالك.

وبدأ الأهلي في تقليص الفارق في بداية الشوط الرابع الإضافي، لكن الزمالك سيطر على اللقاء في النهاية ووسع الفارق من ضربة جزاء لتصبح (35-33)، قلص الأهلي الفارق، لكن نجح الأبيض في توسيع الفارق لثلاث اهداف وانتهى اللقاء بفوز نادي الزمالك بنتيجة (38-35).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *