التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل بطولة دورى السوبر الاوروبى
بطولة دورى السوبر الاوروبى

عبر مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” عن غضبهم من 12 فريقا اتفقوا كلهم على إنشاء بطولة خاصة تحت مسمى “الدوري السوبر الأوروبي”.
وضمت القائمة 6 أندية من البريمير وهم مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي و تشيلسي و توتنهام و رسنال و ليفربول إضافة إلى 3 فرق من الدوري الإسباني وهم ريال مدريد و أتلتيكو مدريد و برشلونة، كما ستشارك 3 أندية أخرى من الدوري الإيطالي وهي يوفنتوس و ميلان و الإنتر.
كان من المفترض أن يتواجد بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أيضًا، غير أنه وحتى الآن رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة، و هكذا يصبح عدد الأندية 12 نادي مؤسس للبطولة وجودهم جميعاً مؤكد من أصل العشرين المتوقعين.
نظام المسابقة
ستضم المسابقة الجديدة 20 فريق، 15 منهم بتصنيف المؤسس وهم اعضاء دائمين و 5 اندية اخرى تشارك من خلال الدعوة، و حتى الان لا يعرف كيف سيتم اختيارهم أو دعوتهم بشكل عام.
20 وسيتم تقسيم الفرق الـ20 المشاركة في دوري السوبر الأوروبي إلى مجموعتين، 10 أندية في كل مجموعة تلعب بشكل الدوري.
وسيتأهل الأربعة فرق الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون ربع النهائي و نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، بشكل مشابه لدوري ابطال اوروبا.
عقوبات منتظرة
وكردة فعل على قرار تأسيس مسابقة جديدة، هدد الاتحاد الأوروبي للعبة بمنع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.
كما سبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي من قبل أن الأمر قد يصل إلى حرمان اللاعبين من التواجد في أهم البطولات على الإطلاق، ككأس العالم و بطولة أمم أوروبا.
ويشار هنا إلى أن الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي وكذلك روابط تلك الدوريات الثلاثة قد أخرجت بيانات دعم للاتحاد الأوروبي ورفضوا جميعاً فكرة دوري السوبر الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.