التخطي إلى المحتوى
ليفربول يحسم قمة ستامفورد أمام تشيلسي ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

محمد حنفي

 

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على تشيلسي بهدفين نظيفين في إطار الجولة السادسة من المسابقة على ملعب ستامفورد بريدج.

 

بدأ ليفربول المباراة بشكل جيد ، حيث افتتح التسجيل مبكرا عن طريق الكسندر ارنولد بضربة حرة رائعة نفذها بشكل متقن مع زميله المصري محمد صلاح وذلك في الدقيقة 13.

 

ارنولد الذي ساهم في 16 هدف من الموسم الماضي للريدز ، بواقع تسجيل هدفين وصناعة 14 هدف.

 

ومن ثم ضغط تشيلسي بقوة من أجل التعادل والذي جاء عن طريق “سيزار ازبيلكويتا” في الدقيقة 25 ولكن حكم الفيديو أشار بوجود تسلل وإلغاء هدف للبلوز.

 

ليرد ليفربول بهدف ثاني عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو براسية رائعة من ضربة حرة نفذها أندرو روبرتسون في الدقيقة 30.

 

فيرمينو الذي رفع رصيده من الأهداف إلى 16 هدف في مرمى كبار الدوري الانجليزي وهو الهدف الأول له ضد تشيلسي بتاريخ لقاءات الفريقين.

 

فيرمينو سجل ثمانية أهداف في أرسنال ، وأربعة أهداف في شباك مانشستر سيتي ، وهدفين في مرمى توتنهام وهدف في مرمى مانشستر يونايتد.

 

لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لليفربول بهدفين نظيفين.

 

وفي الشوط الثاني انحصر اللعب في منتصف الملعب مع محاولات على استحياء من قبل أصحاب الأرض للعودة إلى المباراة ولكن أبدى ليفربول تماسكا كبيرا في خطوطه الثلاث ، وكان قريبا من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة.

 

وفي الدقيقة 70 توغل نجولو كانتي من منتصف الملعب واخترق صفوف ليفربول وسدد كرة رائعة من خارج المنطقة صعبة على أدريان ، ليعيد البلوز للمباراة وتصبح النتيجة هدفين لهدف.

 

وتمكن كانتي من التسجيل في شباك كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بالإضافة إلى ليفربول وذلك بقميص تشيلسي في الدوري الانجليزي.

 

وتحسن أداء تشيلسي كثيرا بعد الهدف الأول ، وبدأ يمسك بزمام الأمور شيئا فشيئا ولكن المحاولات المتعددة لاصحاب الأرض تصطدم دائما بتألق الدفاع وحارس المرمى أدريان.

 

وأضاع كل من باتشوايي وماسون مونت وماركوس الونسو فرص عدة للتسجيل ، لتنتهي المباراة بفوز صعب لليفربول يعزز به صدارته للدوري الإنجليزي.

 

وشارك محمد صلاح في المباراة حتى الدقيقة 90 وظهر بمستوى متميز في المباراة.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند ثمانية نقاط في المركز العاشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.