التخطي إلى المحتوى

تحظى لعبة كرة القدم بشعبية كبيرة على مستوى العالم كله، فهي اللعبة رقم واحد من حيث الانتشار والمتابعة والممارسة. فمدربين ولاعبين كرة القدم يحظون بشهرة واسعة في جميع دول العالم، هذا بجانب الأموال الكبيرة التي يحصلون عليها نظير لعبهم كرة القدم وامتاع الجمهور. يحب الناس اللاعبين ويسعون لإلتقاط الصور التذكارية معهم ويشعرون بالفخر بمثل هذه الأشياء. لكن على الناحية الأخرى يقوم الجمهور بصب غضبهم على اللاعبين والتعدي عليهم في بعض الأوقات إذا لم يؤدي اللاعبين الأداء المنتظر منهم؛ فتنقلب صفحات السوشيال ميديا عليهم وتتهم بالتقدير بشكل يصل إلى التنمر والسخرية على بعض اللاعبين.

 

مروان محسن لاعب الأهلي المصري

يعاني اللاعب المصري مروان محسن من حملة تنمر واسعة المجال، ليس من جمهور النادي الأهلي فقط وأنما من الجمهور المصري كله، حتى أنه أصبح حديث المواقع والصفحات الرياضية جميعها وبدون استثناء.

يلعب مروان محسن للنادي الأهلي منذ عام 2015، وهو يعلب في مركز رأس الحربة، كما أن له بعض المشاركات الدولية مع المنتخب المصري وأبرزها المشاركة في كأس العالم الأخير 2018 في روسيا. بدء مروان مشواره الإحترافي مع نادي بتروجيت حيث لعب معهم خمسة مواسم من 2009 حتى 2013 مسجلاً ثمانية عشر هدف في أربعة وسبعون مشاركة، ليخوض بعدها تجربة إحتراف قصيرة قبل العودة إلى مصر مرة أخرى من خلال بوابة نادي الإسماعيلي. لعب مروان موسم واحد فقط مع دراويش الكرة المصرية، حيث شهد هذا الموسم تألق كبير للدولي المصري وذلك بعد تمكنه من تسجيل أربعة عشر هدف في ثلاثة وثلاثون مبارة، لتشتعل المنافسة من قبل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على ضم مهاجم مصر الأولي في هذه الفترة؛ لينجح النادي الأهلي في حسم الصفقة لصالحة مقابل عشرة ملايين جنيه. لكن على عكس جميع التوقعات، لم يقدم الوافد الجديد للنادي الأهلي الأداء المنتظر منه، تاره لقلة المشاركات بسبب الإصابات وتاره أخرى بسبب الأداء المُحبط من قبل اللاعب. يعاني مروان محسن من هجوم كبير في الفترة الحالية، مع تعالي الأصوات المطالبة برحيل اللاعب ولو بالمجان.

 

حملة التنمر على مروان محسن

بعد كل مبارة للنادي الأهلي، سواء في حالة تحقيق المكسب أو الخسارة، يقوم جمهور النادي الأهلي بصب غضبهم على اللاعب مروان محسن متهمين أياه بالتخاذل وعدم استحقاقه لإرتداء قميص النادي الأهلي والذي يعتبر واحد من أكبر الأندية المصرية والعربية والإفريقية. يتفنن جمهور الكرة المصرية في السخرية والتنمر من اللاعب الدولي المصري، حيث يقومون بالسخرية من عدم تمكنه من إحراز الأهداف لفترات طويلة، فضلاً عن اختفاءه داخل الملعب وعدم شعور الجمهور بتواجده داخل الملعب ولو بلمسات جيدة حتى وأن لم يتمكن من تسجيل الأهداف. تمتد السخرية أحياناً بأن يتنمر الجمهور على اللاعب من خلال القول بأن مشاركته تكون في مصلحه الفريق المنافس من خلال اضاعته للفرص والوقوف في موقف التسلل في كثير من الأحيان. الموقف الأخير للاعب كان في مبارة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، حيث قام اللاعب بتضيع ضربة الجزاء الخاصة به بعد انتهاء الوقت واحتكام الفريقين لضربات الجزاء، لتنهال على اللاعب السخرية والعبارات الحادة وذلك بالرغم من فوز الفريق في المبارة وتمكنه من حصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية. يمكننا القول أن لا تمر مبارة للنادي الأهلي بدون أن يكون هناك حملة تنمر وسخرية واسعة النطاق على مروان محسن. يمكنك بالطبع متابعة صور وتغريدات الجماهير على Jobhacked.com

 

حملة دعم مروان محسن

قامت مجموعة من الأعلاميين وكذلك عدد من الجماهير بأطلاق حملة تدعم اللاعب مروان محسن وترفض كل أشكال التنمر والسخرية التي تحدث على الساحة الرياضية ولا سيما السوشيال ميديا. فأصحاب هذه الحملة يروا أن السخرية والتنمر لن يكونوا حل في تحسين إداء اللاعب، بل أن هذا السلوك سوف يكون له تأثير سلبي عليه مما يؤدي إلى تراجع مستواه بسبب الضغط الزائد. على صعيد مختلف، يرفض داعمي مروان محسن تدمير نفسيه مروان لكونه إنسان قبل كل شيء، فحتى لو كان يمر بفتره صعبة في حياته المهنية لابد أن يكون هناك دعم له وليس العكس.

على النقيض الأخر، هاجم الكثيرين فكرة دعم مروان محسن ووصفها بأنها حملة عاطفية بعيدة كل البعد عن الواقع العملي. فهم يروا أن مروان هو لاعب كرة قدم وظيفته اللعب وتسجيل الأهداف، وفي حالة عدم أداء دوره بشكل جيد لابد أن يكون هناك موقف. فقد أعطى أحدهم مثلاً قائلاً أن ذهبت لشركتي وعملت بشكل سيء أدى إلى خساره الشركة فمن الطبيعي أن يهاجمني الجميع بل ومن الوارد أن يتم رفدي، إليس هذا عادلاً؟! فنفس الأمر ينطبق على حالة مروان محسن في وظيفته كلاعب كرة قدم محترف.

ينقسم الناس ما بين مؤيد ومعارض بخصوص حملتي دعم مروان أو مهاجمة مروان، ولكل منهم اسبابه التي تبدو منطقية ولذلك يدافع كل طرف عن وجهة نظرة بكل قوة. يمكنك متابعة هذا الموضوع الساخن وغيره من المواضيع الساخنة والمهمة على موقعنا الذي يجلب كافة الأفكار من هنا ومن هناك من أجلك، هذا بجانب المواضيع المميزة والمفيدة التي سوف تساعدك في حياتك المهنية والصحية والتربية وغيرها.

تابع كل ما هو جديد على جوب هاكد!

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *