التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وادبي بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وادبي من موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس واسماء الاوائل . بعد أن انتهت الامتحانات رسميا يتزايد البحث بشكل ملحوظ حول موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وادبي.

حيث من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية بعد الانتهاء من كافة عمليات التصحيح ورصد الدرجات في جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية، وخلال ايام من الآن سيتم الاعلان عن النتيجة واوائل الثانوية العامة في كل الشعب استعدادا لتكريمهم لاحقا ليكونوا قدوة لغيرهم، وحينها سيتم اطلاق رابط نتيجة الثانوية العامة وتفعيله على شبكة الانترنت.

رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم

حيث أن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم هو المكان الآمن الذي يمكن من خلاله الحصول على المعلومات الموثوقة، دون حدوث أي مشكلات، ودون حدوث بعض مشاكل الكنترول من أخطاء واردة.

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الرابط الخاص بالموقع الرسمي للوزارة حيث يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطمئنان وكذلك متابعة الأحداث أولاً بأول من خلال رابط الموقع.

أما عن رابط الموقع فهو /http://moe.gov.eg، وهذا هو موقع الوزارة نفسها.

الثانوية العامة 2021

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وادبي، حيث من المقرر أن تعلن رسميا وخلال مؤتمر صحفي موسع بمقر الوزارة . للوقوف على نسبة النجاح والرسوب كالمعتاد خلال 10 أيام بحد أقصى من تاريخ انتهاء الامتحانات.

حيث من المقرر أن تنتهي الامتحانات في الثاني من اغسطس القادم. وعليه فأن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في منتصف شهر أغسطس لكل المدارس في كافة المحافظات.

وترفع على شبكة الانترنت ليتاح للطلبة الاستعلام عنها برقم الجلوس فقط. كما سيتم اتاحتها في المدارس في اليوم التالي ليحصل الطالب على بيان رسمي بالدرجات في كل المواد.

نتيجة الثانوية العامة 2021

الجدير بالذكر أن اوراق الاجابات الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2021 يتم تصحيحها بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي الذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، وذلك لضمان أن يحصل كل طالب على حقه بالكامل، كما يتم مراجعة جميع اوراق الاجابات قبل الخضوع للتصحيح الالكتروني من خلال فرزها بعد تجميعها من الطلاب عن طريق المراقبين، ومن ثم نقلها إلى مكان مؤمن داخل الكنترولات، كما تفرز بشكل يدوي لاكتشاف الورقة التي بها أكثر من إجابة على سؤال واحد، أو الورقة التي بها تمزيق، ويتم التصحيح دون نزع الاسم ورقم الجلوس من كراسة الاجابة.

موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه للعام 2021

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الوزير أكد إنه لا يمكن تحديد موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه بصورة نهائية خاصةً أنها من المُمكن أن تمتد إلى يومين أو ثلاثة أيام من التاريخ السابق إعلانه وهو الخامس عشر من شهر أغسطس فيما يخص ضوابط التنسيق الخاصة بالعام الجاري في ضوء النتائج النهائية.

وأضاف الوزير إلى أن الموعد الخاص بظهور النتيجة سيكون قبل منتصف شهر أغسطس الجاري عقب الإنتهاء من عمليات التصحيح وكذلك الرصد وتجميع درجات الطلاب موضحًا أن عمليات التصحيح تجري بصورة إلكترونية ولا يوجد أي عنصر بشري يقوم بالتدخل في إجراء عمليات التصحيح وتقدير الدرجات.

خطوات التصحيح قبل إعلان موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه

قبل ظهور النتيجة تجري بعض الخطوات على النحو التالي :-

  • يتم الإنتهاء من تصحيح كافة أوراق الأمتحانات فيما يخص الشعبة العلمية وكذلك الشعبة الأدبية ومراجعتها جيدًا.
  • يتم تجميع نتائج الطلاب وكذلك رصدها ومعرفة كافة نسب النجاح للمقارنة بالعام الماضي.
  • تحديد الطلبة والطالبات الاوائل.
  • إعتماد النتيجة بواسطة السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • تهنئة الأوائل بواسطة الوزير.
  • إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *